Imperium
21996
i'Score :
110

امبريوم تطلق أول منصة بيانات وسائطية خاصة بالنشاط السياسي بالمغرب


15
Jun
2021

• تقرير يقظة إعلامي أسبوعي عن النشاط السياسي المغربي بكافة وسائل الاعلام (التلفزيون، الراديو، الصحافة الورقية، الصحافة الرقمية، الشبكات الاجتماعية). • معطيات مهمة، تصنيفات، مؤشرات الأداء الرئيسية وتحليلات مفصلة للمعلومات، تفاعلات وسمعة الأحزاب والفاعلين السياسيين في فترة ما قبل الانتخابات

Imperium تطلق ELECTION WATCH 2021، وهو تقرير حصري لرصد النشاط الإعلامي السياسي في المغرب.

تتجلى أهمية هذه المنصة الوسائطية الخاصة بالنشاط السياسي بالمغرب، والتي تعتبر الأولى من نوعها في المغرب، بكونها أُطلقت في سياق خاص يهم مرحلة الخروج من الأزمة الصحية وكذا في مرحلة يطبعها الاستعداد للإنتخابات المقبلة والتي تتزامن هذه السنة وبشكل استثنائي مع الانتخابات الجهوية والمحلية والوطنية.

أداة تتبعٍ إعلاميٍ أساسية

ELECTION WATCH، منصة تتبع وتحليل إعلامي مبتكرة، تقدم تقريرا أسبوعيا بهدف جرد وتحليل جميع المعلومات والبيانات المتعلقة بنشاط الأحزاب والفاعلين السياسيين في المغرب في السياق الحالي للحملة ما قبل الانتخابات، استعدادا للانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في 8 شتنبر 2021 من أجل تجديد 395 مقعدا بمجلس النواب وكذا لتحديد المنتخبين الجهويين والمحليين.

" ELECTION WATCH ثمرة مجموعة من الجهود المسخرة للمراقبة المنتظمة والمتعمقة لكل ما هو مكتوب ومنشور حول الحياة السياسية في فترة ما قبل الانتخابات. يمكن هذا التقرير الأحزاب السياسية والفاعلين السياسيين وأي كيان أو شخص مشارك في الديناميات الانتخابية من الاطلاع والحصول على بيانات محينة تمنكهم من اتخاذ القرارات الصائبة. ELECTION WATCH هي أيضا رافعة أساسية لتدبير واستباق الصيت في مثل هذا الوقت الحرج ". يوضح إدريس عنتاري مدير مسؤول عن تنقيب البيانات وتعقب المعطيات Managing Director - Data Mining et Tracking.

أداة تحليل وتوجيه استراتيجية موجهة للفاعلين السياسيين في المغرب

يوفر تقرير ELECTION WATCH قراءة سريعة ومختزلة من خلال تحليل متعدد الأبعاد لجميع البيانات التي تطرق لها الحزب أو الفاعل السياسي وذلك بمقارنة باقي المكونات السياسية: عدد التصريحات التي تم الحصول عليها من وسائل الإعلام، والتصنيف حسب وسائل الإعلام و / أو حسب الحزب، الجهات التي تتطرق لحزب معين دون اخر، عدد المقالات الصحفية لكل جهة، نبرة المقالات (إيجابية أو سلبية)، المقارنة مع الأطراف الأخرى ...

العديد من المعايير الأخرى والمتعلقة أساسا بقياس نسب المشاهدة ووسائل الإعلام والنبرة والموضوعات تأتي لتكمل وتثري التقرير وتسمح برصد صورة وسمعة الأحزاب السياسية في وسائل الإعلام الكلاسيكية والرقمية والسمعية والبصرية وكذلك على الشبكات الاجتماعية.

تجدر الإشارة إلى أن ELECTION WATCH تتوافق مع المعايير الدولية في هذا المجال، وتستجيب للشروط المطلوبة خاصة تلك المتعلقة بالموضوعية والصرامة والسرية.